اعتماد وسائل الإعلام

  • المعلومات الشخصية

  • المؤسسة الإعلامية

  • يرجى إرفاق نسخة سارية المفعول عن البطاقة الصحافية/ تصريح العمل
  • في حال عدم توفر بطاقة صحافية، سيتم قبول تصريح عمل بصيغة رسالة تكليف رسمية من المؤسسة الإعلامية

متطلبات الاعتماد الإعلامي

يقتصر الاعتماد الإعلامي فقط وعلى وجه التحديد على العاملين في وسائل الإعلام – المطبوعات، والتصوير الصحافي، والإذاعة، والتلفزيون، والأفلام، ووكالات الأخبار، ووسائل الإعلام الإلكتروني – والذين يمثّلون مؤسسة إعلامية حسنة النيّة. وسيُمنح الاعتماد بشرط تقديم وثائق اعتماد سارية المفعول للعمل الصحافي، وتشمل:
1. استمارة اعتماد وسائل الإعلام
2. نسخة سارية المفعول عن البطاقة الصحافية/ تصريح العمل

ملاحظات حول المؤسسات الإعلامية حسنة النيّة:
لا بد أن تقتنع اللجنة المنظمة لقمة “عين على الأرض” بأن الأشخاص المتقدمين بطلب الاعتماد هم إعلاميون مهنيون يتمتعون بحسن نية، ويمثّلون مؤسسات إعلامية حسنة النيّة [مسجّلة رسمياً كمؤسسة إعلامية في بلد ما تعترف به دولة الإمارات العربية المتحدة]. ويتم النظر في الطلبات المقدّمة على أساس كل حالة على حدة، كما أن قرار اللجنة المنظمة لقمة “عين على الأرض” نهائي ولا رجعة فيه. وتحتفظ اللجنة المنظمة بأحقية رفض أو سحب اعتماد الصحافيين من المؤسسات الإعلامية التي تتعارض نشاطاتها مع مبادئ “عين على الأرض”، أو الذين يسيئون استخدام الامتيازات الممنوحة، أو يستغلّون الاعتماد في استخدامات غير سليمة، أو يتصرّفون بطريقة تتنافى مع مبادئ المؤسسة.

فرق العمل التلفزيوني:
ينبغي على فرق العمل التلفزيوني استكمال استمارة الاعتماد الإعلامي لكل فرد ضمن فريق العمل.

الصحافيون المستقلون:
يمكن للصحافيين المستقلين الحصول على اعتماد إعلامي فقط لفعاليات معيّنة أو فترات زمنية محدّدة. ويتوجّب على الصحافيين المستقلين، بما في ذلك المصوّرين الصحافيين، تقديم إثبات واضح على أنهم مكلّفين بمهمة من مؤسسة إخبارية أو مطبوعة محدّدة. كما يتطلّب إرفاق رسالة تكليف سارية المفعول من المؤسسة الإخبارية أو المطبوعة.

الاعتماد المزدوج:
تجدر الإشارة إلى أنه لا يُسمح باستخراج اعتماد إعلامي مزدوج (مثلاً: كصحافي وموفد)

التأشيرات:
إن استصدار تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة هي من مسؤولية الإعلاميين المتقدّمين، ولا تتحمّل اللجنة المنظمة لقمة “عين على الأرض” أي مسؤولية في حال الإخفاق في القيام بذلك. وتذكّر أن متطلبات تأشيرة الدخول قد تتغير دون سابق إنذار. يرجى التحقق جيّداً من متطلبات دخول الأجانب للمسافرين من البلد الذي تحمل جنسيته، وذلك عبر الاتصال بالمكتب المحلي لسفارة أو قنصلية البلد الذي تسافر إليه.

  • تابعنا

  • facebook
  • twitter
  • youtube

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية الفصلية للمبادرة